Articles

تقرير مراقبة سير العملية الانتخابية في المجالس المحلية في فلسطين

Posted in Latest News

يطلق معهد الأبحاث التطبيقية القدس - (أريج) و من خلال صفحته الإلكترونية تقرير مشاركته في مراقبة سير العملية الانتخابية في المجالس المحلية الفلسطينية للعام 2012. التقرير يتكون من أكثر من ثلاثين صفحة و يبين منهجية عمل لجنة المراقبة المستقلة و نتائج تقارير المراقبين المحلين بالإضافة العديد من الملحقات التوضيحية لسير العملية الانتخابية في المحافظات المختلفة.

حيث مثل المعهد أكثر من 55 مراقب في المحافظات الفلسطينية موزعين بالتساوي الخليل، ونابلس، ورام الله، وأريحا، وبيت لحم، وسلفيت في المدن و القرى المختلفة. حيث تركزت جهود المراقبين و بشكل علني في يومي الانتخابات و على مراقبة عملية الاقتراع والفرز. عملية المراقبة تضمنت أيضا مراقبة الدعاية الانتخابيّة سواء قبل او في نفس يوم الاقتراع.

أن أريج كهيئة رقابة محلية، تؤكد على نزاهة العملية الانتخابية، وأن أي مخالفات أو حوادث، او شوائب وقعت خلالهاهي حوادث فردية و لا تدل على نهج او توجه سياسي من كتلة انتخابية معينة او من اي فصيل سياسي ولا تؤثر على مصداقية الانتخابات.

ويأتي دور أريج كهيئة رقابة في الانتخابات المحلية كجزء من عمل وحدة "الحكم الرشيد" التي تهدف إلى العمل مع القطاعات الفلسطينية المختلفة لتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة والمشاركة الاجتماعية. و أما مشروع مراقبة سير عملية الانتخابات المحلية 2012، فكان جزء من نشاطات مشروع النزاهة من أجل الفقراء الذي يهدف إلىبناءقدراتالهيئاتالمحليةوتعزيز دورهافيتحقيقالتنميةالشاملةوالمستدامة،وتقويةقدرةالمجتمع المدني علىالعمل مع الهيئاتالمحليةلتحقيق التنمية ورفعقدراتالطرفينلتحديد الاحتياجاتوتقديمالخدمات.

( للاضطلاع على القرير كاملاً انقر هنا)
لمزيد من المعلومات الرجاء التواصل معنا على العناوين التالية :

معهد الابحاث التطبيقية القدس - (أريج) - دائرة العلاقات العامة و المناصرة
Tel: 970-274-1889| Fax: 970-277-6966 Website www.arij.org Email: mailto: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it." title="">This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

ARIJ on Social Media