Articles

معهد أريج يحصل على عضوية شبكة مرفق البيئة العالمية للمنظمات الغير حكومية

Posted in Latest News

انضم معهد أريج مؤخرا الى شبكة شبكة المنظمات غير الحكومية التابعة لمرفق البيئة العالميةوالمنظمات غير الحكومية والذي تأسس في أيار 1995 بعد تقديم طلب العضوية حيث أن تأسيس هذه الشبكة جاء نتيجة لقرار مجلس مرفق البيئة العالمية لاقامة حوار رسمي وشراكة بين المنظمات غير الحكومية التي تعمل في مجال البيئة والتنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم ومجلس وجمعية مرفق البيئة العالمي وشركائهم.  

حيث تضم الشبكة الى ما يقرب من 450 عضو من منظمات المجتمع المدني من ذوى الخبرة فى مجالات عمل مرفق البيئة العالمية GEFفى كافة أنحاء العالم. وتعمل الشبكة تحت مظلة لجنة تنسيق عالمية حيث تم الاعتراف بالشبكة من قبل مجلس مرفق البيئة العالمية GEF Councilوالأمانة العامة بدور الشبكة وكونها كيان رئيسي وشريك فى أعمال مرفق البيئة العالمية  GEF.

ومن خلال الانضمام الى هذه الشبكة سيتم تعزيز دور المجتمع المدني الفلسطيني في حماية البيئة وتطوير السياسات البيئية وذلك من خلال بناء الشراكات مع المجتمع المدني ومرفق البيئة العالمي كما ان  هذه العضوية ستتيح  الفرصة أمام المعهد  للمشاركة بفاعلية في القرارات والسياسات الخاصة بالمرفق على مستوى العالم, فضلا عن فتح المجال للعمل مع منظمات المجتمع المدني الاخرى . 

ARIJ on Social Media