Articles

اختتام الدورة التدريبية بعنوان "إدارة سلسلة القيمة" بواقع 14 ساعة تدريبية

Posted in Latest News

في إطار حرص معهد الأبحاث التطبيقية – القدس ( أريج ) على تنمية القدرات البشرية ، وضمن أنشطة "مشروع النهوض بالحكم الرشيد في الجمعيات التعاونية والمنظمات المجتمعية"  الذي تقوم أريج بتنفيذه  بالشراكة مع منظمة وي افيكت السويدية ، تم اختتام الدورة التدريبية بعنوان  "إدارة سلسلة القيمة" بواقع 14 ساعة تدريبية وذلك يومي  السابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر اكتوبر الحالي في قاعة  منتجع مراد في بيت لحم. حضر التدريب 25 مشاركة ومشارك من كوادر معهد أريج و المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية  ومؤسسة قيادات و اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية بالإضافة إلى ممثلة عن منظمة وي افيكت السويدية .

 من خلال التدريب الذي قامت بإدارته الدكتورة ناريمان أبو عطوان بالتعاون مع طاقم المشروع، تم تعريف المشاركين بالآليات التي يمكن من خلالها تطبيق  سلسلة القيمة . حيث تعرف المشاركون على مجموعةالأنشطةالتي يتم العمل بها لخلق قيمة من خلال إنتاج سلعة أو خدمة من مواد خام لكي يتم تقديمها بهدف زيادة التعاون بين أعضاء السلسلة لتقليل أوقات الإنجاز وزيادة رضي متلقي السلعة أو الخدمة.

 وقد تم عرض مجموعة من الأفلام الموضوعية التي تعزز المفاهيم النظرية لدى المشاركين وتزيد قدرتهم على استيعابهم الأفكار المطروحة. في نهاية التدريب عبر المشاركون عن أهمية موضوع التدريب الذي مكنهم من التعرف على مبادئ تحليل سلسلة القيمة والأساليب التي يمكن استخدامها في هذا الإطار لزيادة القدرة التنافسية والنمو الاقتصادي والحد من الفقر . بالإضافة إلى ذلك فقد مكنهم التدريب من التطبيق العملي لمفاهيم سلسلة القيمة خلال المشاريع والأنشطة المختلفة خاصةً فيما يتعلق باستهداف التعاونيات والمؤسسات القاعدية.  

ARIJ on Social Media