Articles

معهد أريج في زيارة عمل لجمعية الجليل في شفا عمر

Posted in Latest News

زار وفد من معهد الأبحاث التطبيقية – القدس أريج ممثلا برئيس مجلس الإدارة د. نصري قمصية والمدير العام د. جاد اسحق يرافقهم طاقم المدراء في المعهد يوم أمس معهد الأبحاث التطبيقية في جمعية الجليل في شفا عمر حيث كان في الاستقبال المدير العام للمركز د. بكر عواودة ومدير البحث العلمي في الجمعية د. عصام صباح بالإضافة إلى طاقم الباحثين في الجمعية من مختلف التخصصات.

 

بداية رحب د. بكر بوفد أريج كونها الزيارة الأولى للجمعية ومعبرا عن أمله بأن تكون هذه الزيارة مقدمه لتفعيل أواصر التعاون البحثي المشترك في المستقبل وبدوره عبر د. صباح عن مدى سعادته بالزيارة لما لها من أهمية في دفع عجلة التعاون البحثي بين جمعية الجليل ومعهد أريج.

 


بدوره قام رئيس مجلس إدارة المعهد د. قمصية بتوجيه الشكر لجمعية الجليل على حسن الاستقبال ومعولا على أهمية هذا اللقاء لفتح اّفاق التعاون المشترك الفعال مع الإخوة في الداخل الفلسطيني المحتل.
ومن جهته فقد شكر مرة أخرى المدير العام للمعهد د. اسحق جمعية الجليل ممثلة بمديرها والعاملين على حفاوة الاستقبال ومشددا على رغبتنا الأكيدة في المعهد على توطيد العلاقات البحثية وتقديم المشاريع المشتركة مع جمعية الجليل لما تتمتع به من سمعة طيبة ومهنية عالية ونجاح في العديد من التخصصات البحثية العلمية ومشيرا إلى التشابه الكبير في مجالات عمل المركزين وإمكانية التطور والنجاح للطرفين في المستقبل ومؤكدا على أهمية التواصل والتعاون مع إخوتنا في الداخل الفلسطيني المحتل للنهوض بالمسيرة البحثية والتنموية لخدمة وطننا الواحد فلسطين.

 


تخلل الزيارة جولة في مرافق الجمعية ومختبراتها المتخصصة في العديد من المجالات ومنها فحص التربة، الزيت وجفت زيت الزيتون، تطوير البيو ديزل، الزراعة، ومعالجة المياه العادمة وغيرها ومن ثم عقد لقاء مطول لفريقي العمل من الجانبين لتحديد أطر العمل والتدريب والتعاون البحثي والتطبيقي المستقبلي وتبادل الخبرات من خلال تشكيل فرق عمل ثنائية من الجانبين حسب التخصص.
وفي الختام شكر المدير العام للمعهد د. اسحق جمعية الجليل على حفاوة الاستقبال والضيافة وواعدا باستمرار العمل الحثيث مع الإخوة في الجمعية لتطوير التعاون المستقبلي في كافة المجالات التي تم الخوض بها.
        

ARIJ on Social Media