Articles

معهد أريج يوقع اتفاقية شراكة مع المركز البولندي للمساعدات الدولية

Posted in Latest News

وقع معهد أريج ممثلاً بالمدير العام د. جاد اسحق اتفاقية شراكة إستراتيجية مع المركز البولندي للمساعدات الدولية ممثلاً بالآنسة آنا راديدسكا وبحضور موظفين من كلاً الطرفين ، حيث جاءت هذه الاتفاقية كنتيجة للتعاون المثمر والمستمر بين الطرفين منذ العام 2012.

يتم العمل مع المركز البولندي في مجالات متعددة لخدمة قطاع الجمعيات والتعاونيات الإنتاجية والاستهلاكية في فلسطين ، حيث يأتي المشروع استكمالا وبناءاً على ما تم تحقيقه خلال العالم المنصرم ضمن نفس الإطار وبتمويل مشترك من قبل برنامج التعاون الإنمائي البولندي من وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية بولندا.

سيتم العمل خلال هذا العام على تزويد الجمعيات التعاونية المستهدفة بالمشروع الحالي 2016 "وهي أربع جمعيات تعاونية خدماتية تدعم الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة" بنظم الزراعة المائية النباتية الحديثة، والمتمثلة في أنظمة خاصة بالزراعة المائية النباتية ( نظام الأنابيب ونظام الأحواض) ((hydroponic)(wicking bed)) لما له من دور كبير في توفير استهلاك المياه المستخدمة للري وزيادة الإنتاجية المحصولية كماً ونوعاً ، مما سيساهم في تحسين الأمن الغذائي للفئات المستهدفة ضمن المشروع .

وسيستمر المشروع في دعم سبع جمعيات تعاونية نسوية ومختلطة في مجال الإنتاج والتصنيع الزراعي الغذائي في كل من محافظات القدس ، الخليل ، بيت لحم ، رام الله ، نابلس ، طولكرم ، سلفيت ،وجنين .

 

ARIJ on Social Media