Print

معهد أريج يعقد ورشة عمل لمنسقي برنامجي تطوير الأراضي الرعوية والمحاصيل الحقلية

Posted in Latest News

عقد معهد الأبحاث التطبيقية أريج في الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية في وزارة الزراعة ورشة عمل لمنسقي برنامجي تطوير الأرضي الرعوية والمحاصيل الحقلية، وذلك ضمن نشاطات مشروع تعزيز سبل العيش للمجتمعات المحلية من خلال التكيف والتعلم. وقد شارك في الورشة المهندسة اسمهان الغروف مديرة دائرة المحاصيل الحقلية والمهندس ناجح بني عودة مدير دائرة المراعي في وزارة الزراعة الفلسطينية، بالإضافة الى منسقي البرنامجين من مديريات زراعة كل من جنين، رام الله، الخليل، دورا وطوباس.

وقد هدفت الورشة الى اطلاع الحضور على اهم نشاطات برنامجي تطوير الأرضي الرعوية والمحاصيل الحقلية التي تم تنفيذها خلال الفترة الواقعة بين عامي 2014 – 2016، وكذلك وضع خطة عمل ومناقشة النشاطات المقترحة للموسم الزراعي 2016 – 2017.

افتتح الورشة المهندس ساهر الخوري منسق برنامج تطوير الأرضي الرعوية من معهد أريج مرحبا بالمشاركين ومبيننا اهمية المشروع ودوره في تقليل الاثار السلبية للتغير المناخي خاصة الجفاف ثم قام بإعطاء عرض عن نشاطات برنامج تطوير الأرضي الرعوية موضحا فيه اهم النشاطات التي تم تنفيذها والتجمعات التي تم استهدافها، وبدوره قدم المهندس خالد سالم منسق برنامج المحاصيل الحقلية من معهد أريج عرض عن نشاطات البرنامج والتجمعات المستهدفة فيه في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة. تخلل الورشة نقاش ضمن مجموعات عمل عام حول تقييم نشاطات التي تم تنفيذها ضمن البرنامجين ووضع خطة عمل للموسم الزراعي القادم.

ومن الجدير ذكره ان مشروع تعزيز سبل العيش للمجتمعات المحلية من خلال التكيف والتعلم، هو مشروع منفذ من قبل معهد الأبحاث التطبيقية أريج ومنظمة كير الدولية وبالشراكة المباشرة مع وزارة الزراعة الفلسطينية، وبتمويل من قبل وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

 

ARIJ on Social Media