Print

معهد الابحاث التطبيقية (أريج) يستضيف نيافة المطران وليم الشوملي

Posted in Latest News

استضاف ظهر امس معهد الابحاث التطبيقية (أريج) نيافة المطران وليم الشوملي المطران المساعد لبطريرك القدس للاتين حيث كان في استقباله رئيس مجلس ادارة المعهد د. نصري قمصية و د. جاد اسحق المدير العام للمعهد وأعضاء مجلس الادارة د. نبيل عديلي، د. عدنان مسلم و د. خليل رشماوي بالإضافة الى مدراء الوحدات في المعهد.

رحب في البداية د. قمصية بالضيف ووضعه في ظروف نشأة هذه المؤسسة الوطنية العريقة منذ اكثر من عشرون عاما تطورت خلالها المؤسسة بشكل ملحوظ انعكس على حجم العمل والوحدات المختلفة وعملها التنموي الملحوظ على الساحة الفلسطينية.

 

قدم د. اسحق بدوره شرحا موسعا حول عمل الوحدات المختلفة في المعهد وانجازاته على ما يزيد على عقدين من الزمن متطرقا الى الابحاث والمشاريع التنموية التي يقوم المعهد على تنفيذها سواء في قطاع الزراعة والعمل مع التعاونيات الفلسطينية وتسويق منتجاتهم، قطاع الطاقة البديلة والمتجددة، الحكم الرشيد، المياه العادمة ومحطات التنقية، النفايات الصلبة ومعالجتها بالإضافة الى الافاق المستقبلية للعمل والتعاون مع الجهات المختلفة ومن ضمنها مؤسسة الكنيسة الكاثوليكية.

بدوره اعرب نيافة المطران الشوملي عن شكره العميق لهذه البادرة الطيبة بدعوته للاطلاع على هذا الصرح الوطني الكبير المشهود له بإنجازاته على الارض ولما له من اثر في تطوير واقع حياة الانسان الفلسطيني على كافة الاصعدة من خلال ما استمع له من حجم العمل والانجازات بالإضافة الى تطوير قدرات الشباب العاملين في المعهد وتوفير فرص العمل لهم اللذين سيقع على عاتقهم بناء الدولة المستقبلية العتيدة.

وفي الختام قدم د. قمصية شهادة عضوية فخرية في مجلس الامناء لنيافة المطران شوملي بالإضافة الى مجموعة مختارة من اصدارات المعهد وبدوره عبر نيافة المطران الشوملي عن بالغ سعادته لهذه البادرة الطيبة وعن عميق امتنانه للقائمين على المعهد من مجلس أمناء وادارة وعاملين واعدا بالتواصل الدائم مع المعهد.
           

ARIJ on Social Media