Print

معهد أريج ينهي مشاركته في مؤتمر القدس مدينة الاديان في رومانيا

Posted in Latest News

شارك د. جاد اسحق المدير العام لمعهد أريج في أعمال مؤتمر بعنوان " القدس مدينة الاديان " نظمته الجمعية الثقافية الرومانية الفلسطينية - القدس في قصر البرلمان الروماني في بوخارست بهدف رفع الوعي لدى المواطنين في رومانيا حول المعاناة التي يتعرض لها سكان القدس بالإضافة الى إجراءات تهويد المدينة المقدسة مهد الديانات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

حيث قام د. اسحق بتقديم عرض حول " الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب لتفريغ القدس من سكانها الفلسطينيين " حيث تطرق العرض الى ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الهادفة الى عزل والحد من قدرة سكان المدينة المقدسة عن الحركة والعيش الامن من خلال اقامة المستعمرات والطرق الالتفافية بالإضافة الى سياسة التهجير القسري وهدم المنازل وبين بان الهدف النهائي من هذه الاجراءات هو تفريغ المدينة المقدسة من سكانها الفلسطينيين الاصليين وحرمانهم من سبل العيش الكريم.

وفي الختام ومع انتهاء اعمال المؤتمر الذي شارك فيه العديد من المحاضرين والسياسيين والدبلوماسيين من فلسطين ورومانيا واسرائيل حرص الحضور على لقاء الضيوف المتحدثين وتقديم الشكر والثناء بشكل شخصي على الجهد الذي بذلوه في تحضير اوراق العمل والمحاضرات التي أغنت معرفتهم بالقضية الفلسطينية وابعاد ما يتعرض له سكان القدس من انتهاكات من خلال العروض المقدمة والوثائق والمعلومات.
 

ARIJ on Social Media