Print

اريج - الكهرباء تصل الى صحراء بيت لحم الشرقية

Posted in Latest News

بيت لحم للانباء - نفذ معهد الأبحاث التطبيقة ( أريج ) بالشراكة مع المساعدات الكنيسة الدنماركية وبدعم من الحكومة السويدية المرحلة الأولى من مشروع الطاقة البديلة فيمنطقة عرب الرشايدة بصحراء بيت لحم الشرقية .

  

هذا المشروع الذي بدأ في عام 2011 واستمر الى هذا العام استطاع ان يركب في هذه المرحلة 51 لوح لتخزين الطاقة الشمسية وينتج اللوح الواحد ما يقارب ( 1 كيلو وط في الساعة) ، وهذه الألواح التي أصبحت تغذي العائلات المستفيدة ستستمر حتى تغذي كامل العائلات في الرشايدة.

ام صخر التي حرمها الاحتلال من إيصال الكهرباء الى القرية مثل باقي السكان تقول : ” استفدنا من هذا المشروع ونستطيع ألان أن نستخدم غسالة الملابس وأله إنتاج اللبن ومشاهدة التلفاز ” .

 

ومع نهاية المشروع قام سكان الرشايدة بتنظيم حفل بسيط بحضور جهات رسمية حضرت لتستمع الى مشاكل سكان المنطقة وتدعم بقائهم فيها .

وقال محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل : ” المياه وصلت إلى المنطقة وبالتالي أيضا الكهرباء وصلت ونحن باحتفال اليوم لاستكمال المرحلة الأولى بتزويد العديد من البيوت بالطاقة الشمسية لتفوير الحد الأدنى من الكهرباء و كذلك نحن نسعى لدعم الأعلاف لمواشي سكان المنطقة “

  

 

ARIJ on Social Media