Print

منح جوائز مؤسسة تكريم الدولية للتميز للمبدعين والمتميزين العرب في العاصمة المغربية مراكش

Posted in Latest News

قامت مؤسسة تكريم ومديرها الإعلامي ريكاردو كرم ومقرها لبنان خلال الأسبوع الماضي بتكريم باقة من المحلقين العرب أفرادا ومؤسسات لتميزهم في مجالات أبدعوا فيها في اطار فئات منها المبادرون الشباب، الإبداع العلمي والتكنولوجي، الإبداع الثقافي، التنمية البيئية المستدامة، امرأة العام العربية، الابتكار في مجال التعليم، الخدمات الإنسانية والمدنية، القيادة البارزة للأعمال والمساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي. حيث يتم اختيار المرشحين عن كل فئة من فئات "تكريم" من خلال عملية دقيقة بالغة الجدية بعزل عن الجنس أو الدين أو الأصل القومي أو الانتماء السياسي أو العمر، على أن يكون من أصل عربي ما عدا مرشحي فئة المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي. حيث يضم المجلس التحكيمي لفيف من الشخصيات العامة منهم الملكة نور من الأردن، سمو الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل من المملكة العربية السعودية، معالي الشيخة مي ال خليفة من البحرين، معالي الشيخة بولا الصباح من الكويت، السيد عيسى أبو عيسى من قطر، السيد معتز الألفي من مصر، الشيخ صالح التركي من المملكة العربية السعودية، معالي د. حنان عشراوي من فلسطين، السيد أندريه أزولاي من المغرب، الصناعي كارلوس غصن من لبنان، السيد أنيس حجار من السودان، السيدة نورا جنبلاط من لبنان، د. سعاد الجفالي من المملكة العربية السعودية، السيد سامر خوري من فلسطين، الروائي مارك ليقي من فرنسا، معالي د. عمر موسى من مصر، الليدي حياة مروة بالومبو من لبنان والسيد رجا صيداوي من سوريا.

قامت مؤسسة تكريم هذا العام وبعد عملية طويلة من التقييم وفرز للمرشحين من كافة أرجاء العالم العربي باختيار الفائزين ومنهم معهد الأبحاث التطبيقية – القدس أريج ممثلة بالدكتور جاد اسحق عن دور وإنجازات أريج خلال أعوام عملها البالغة 25 عاما في مجال التنمية المستدامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بتشجيع الشعب الفلسطيني على الاعتماد على الذات ومن خلال سيطرة اكبر على موارده الطبيعية وزيادة معرفته المحلية العلمية والتقنية، وإدخال واستنباط أساليب أكثر كفاءة  في استخدام الموارد والمحافظة عليها وتحسين الممارسات من خلال تبني التكنولوجيا الملائمة.

 

  

حيث وقع الاختيار على مؤسسة أريج هذا العام لتفوقها في مجال التنمية البيئية المستدامة وتمت دعوة المدير العام للمعهد د. اسحق لنيل هذه الجائزة في حفل مميز في العاصمة المغربية مراكش الي جانب زملاؤه المتميزين في العالم العربي ومنهم كامل الأسمر من الأردن لفئة المبادرون الشباب، لحاظ الغزالي من العراق لفئة الإبداع العلمي والتكنولوجي، معهد إدوارد سعيد من فلسطين لفئة الإبداع الثقافي، أمل الباشا من اليمن لفئة امرأة العام العربية، عزه كامل من مصر لفئة الابتكار في مجال التعليم، أمينة السلاوي من المغرب لفئة الخدمات الإنسانية والمدنية، سميح طوقان من الأردن لفئة القيادة البارزة للأعمال، جمعية إغاثة أطفال فلسطيني لفئة المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي، جيلبر شاغوري من لبنان لفئة إنجازات العمر بالإضافة إلى تكريم الراحل غسان تويني من لبنان عن فئة إنجازات العمر.

ARIJ on Social Media