Print

IUCN معهد أريج يحصل على عضوية الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ال

Posted in Latest News

تم قبول عضوية معهد الأبحاث التطبيقية – القدس (أريج) في الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ، حيث قام مجلس الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعية بادراج عضوية 17 مؤسسة جديدة من جميع أنحاء العالم للإتحاد للعام 2014. وقد كان معهد اريج المؤسسة العربية الفلسطينية الوحيدة التي تم قبول عضويتها لهذا العام؛ بالإضافة إلى مؤسسة لبنانية حيث يضم الاتحاد في عضويته 1200 مؤسسة في العالم 900 منها مؤسسات غير حكومية و 200 حكومية.

 أن اتحاد ال IUCN  هو بمثابة أهم الاتحادات الفاعلة في مجال حماية وحفظ الطبيعة في العالم. يعمل الاتحاد على مساعدة العالم على ايجاد حلول منطقية وعملية لأكثر قضايا البيئة تحديا وأهمية، كما انه يدعم البحث العلمي وتطوير المفاهيم العلمية ذات العلاقة. ويعمل الاتحاد على ادارة مشاريع بيئية وتوعوية وبحثية في جميع انحاء العالم، كما ويجمع الاتحاد الحكومات والمؤسسات غير الحكومية ومؤسسات الأمم المتحدة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي معا للعمل على تطوير وتطبيق سياسات وقوانيين وممارسات أفضل في مجال البيئة والتنوع الحيوي والحفاظ على الطبيعة.

 

من وجهة نظر المعهد أريج فأن هذه العضوية تمثل دورا ومسؤولية كبيره للمعهد ولدولة فلسطين. كما يعتبرها بوابة وصول الى مؤسسات المجتمع الدولي الفاعلة في مجال حماية الطبيعة بما فيها من شبكات تواصل وشراكات دولية، كما تعتبر بوابة وصول الى قواعد معلومات وخبرات متخصصة في مجال الحفاظ على الطبيعة مما يسمح بالاطلاع وتبادل الخبرات بين أعضاء الاتحاد. كما أنه سوف يعزز دور معهد أريج في نشر وتوصيل واقع القضية الفلسطينية للرأي العام وتنشيط البرامج الفاعلة ذات العلاقة بهدف استدامة المصادر الطبيعية الفلسطينية.    

ARIJ on Social Media