Print

جامعة خضوري ومعهد أريج يوقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ دراسة حول مصادر المياه

Posted in Latest News

وقعت جامعة  فلسطين  التقنية خضوري، اليوم، مذكرة تفاهم مع معهد الأبحاث التطبيقية في القدس - أريج، لتنفيذ مشروع دراسة حول مصادر المياه في الحوض الشرقي الفلسطيني وذلك عبر توظيف كافة المصادر العلمية والتقنية لدى المؤسستين.

 في هذا السياق أكد رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني على أهمية الشراكة مع مؤسسة أريج لدورها البارز في المجالات البحثية وإسهاماتها في خدمة المجتمع والحقول البحثية مبيناً ان توقيع هذه الاتفاقية تعتبر بداية لتنفيذ سلسلة من النشاطات البحثية والأكاديمية والمؤتمرات النوعية والبرامجية في المنظور القريب.

من جانبه وصف رئيس مجلس أدارة أريج نصري قمصية أن جامعة فلسطين التقنية خضوري بالمؤسسة الرائدة التي لديها قدر كاف من الباحثين والبيئة المحفزة التي تسهم في تحقيق النجاح لأي شراكة مستقبلية معها.

من جانبه قال نائب مدير عام معهد أريج المهندس نادر هريمات: نؤمن بمعهد أريج بأهمية التعاون مع الجامعة لتطوير العمل البحثي المشترك، من اجل أدارة المصادر الطبيعية واستدامتها وبناء المصادر البشرية في فلسطين في مجالات البحث وتوظيف التكنولوجيا.

 من جانبه أوضح عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. محمود رحيل أن مشروع الدراسة التي  ينسقها  مركز أريج ترتكز على معرفة واقع المياه في الحوض المائي الشرقي خلال الخمسون عام الماضية بعد استخدام التحليل المكاني الرقمي وذلك في سبيل حماية هذا الخزان العام ووضع آليات العمل البحثية المستقبلية للإدارة المثلى للمصادر المائية.

 وتم توقيع الاتفاقية بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في الجامعة د. رزق سليمية ومدير عام مؤسسة أريج د. جاد والمهندس فادي دويك من مؤسسة أريج ومدير مركز الأبحاث التطبيقية في الجامعة د.سائد الخياط وطاقم المركز. 

ARIJ on Social Media